الثلاثاء، يناير 13، 2009

انفلونزا الطيور والحرب على غزة .. ما العلاقة؟!


علاقة غريبة وغير واضحة المعالم بدأت تتكشف بين انفلونزا الطيور والحرب على غزة ،والرابط بينهما مصر ..... فحينما اصابت انفلونزا الطيور الثروة الداجنة فى مصر- على استحياء- قامت الحكومة يومها ممثلة فى وزارة الزراعة والجيش الى جانب التوجيهات العليا التى لا تخلو منها اى قضية كبيرة فى مصر " مع احتفاظه بالحكمة الابدية " ،قامت بالقضاء على ما يقرب من 50% من تلك الثروة او اكثر ، يعنى عملت اللى يستحيل كان يقدر عليه ذلك الفيرس اللعين ...... مصر الان ياسادة تتعامل مع غزة بنفس المنطق بل واكثر اهانة .
* التسويات التى تقدمها مصر لغزة هيا عبارة عن اعتراف خطى بانهم دواجن ، سنتوقف عن قتلكم ما دمتم سكتم عن الصياح ومحاولة تكسير هيكل " العشة " التى تحيط بكم ، بل واكثر من ذلك ، سنوفر لكم الطعام والشراب والدواء والكهرباء ، وكل هذا مجانا، ماذا؟؟! ترفضونة مجانا ....تريدون ان تشتروه باموالكم .... لالالالا نحن كما قلنا نعاملكم كدواجن ، اترونا ناخد من دواجننا حق ما نطعمهم .... بل وسنتركم من دون ذبح لمدة عشر سنوات ..... تصورا عشر سنوات دون ان تمتد يد لداخل " العشه"...... عفوا .... نقصد القطاع .... لتتحسس اجسادكم محاولة اخذ الاسمن والاكثر اشباعا ..... تصورا !! ..... ولكن انتظروا ، كما قلنا لكم ، لااااااا صـــــيـــــاح ..... الانفلونزا تأتى على الصوت وساعتها لا تلوموا الا انفسكم ، فقد حذرناكم ، ماذا ؟!....... لقاحات ضد الفيرس؟ ....... طبعا طبعا ....... ها هى ومدون عليها ايضا ضمان رسمى بان الفيرس لن يهاجم طوال مدة العشر سنين ........ "على فكرة اللقاحات اللى دخلت مصر ايام الانفلونزا على يد كبار حيتان رجال الاعمال حبايب صاحب الحكمة الابدية كانت صينى ومضروبة ولكن كالعادة تم 'الطرمخة' على اللى حصل" . عايز اقول ايه من الاخر يعنى؟؟..... لا ولا حاجه .... ما احنا اتفقنا من الاول ..... دى مجرد طراطيش كلام ........مش اكتر.

الجمعة، يناير 09، 2009

العقول الصهيونية تتفق فى كل شىء حتى الغباء!

هذا مقطع وجدته على اليوتيوب من تغطية لقناة الجزيرة فى اليوم الثالث عشر للمجزرة على غزه حيث كان يغطى تداعيات اطلاق صورايخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة على مغتصبة يهودية...... فلندع الصوره تتكلم


الثلاثاء، يناير 06، 2009

Some Caricators about GAZA

source:Al-Quds al-‘Arabi


source: the gaurdian



source :peoplesgeography.com


source: the gaurdian




source : unknown to me.



source : some turkish art.




الاثنين، يناير 05، 2009

ليفنى والجعجعة المعتادة:نحارب الارهاب!!

للاسف من ضغط الامتحانات مش قادر اعلق على الاحداث بالشكل الامثل ، حتى هذا المقطع لا اجد من الدماغ فى الاخص ما يكفى للتعليق عليه.
ساتركه لتقدريكم انتم........


آن لمصر ان تستريح!!

الآن نستطيع ان نقول للقيادة المصرى ...... احسنت ..لقد وصلت للهدف المرجو من كل تصرفاتك الغبيه على المستوى الدولى فى الفترة السابقة ، فها نحن نسب علننا فى مظاهرات التنديد فيما تفعل اسرائيل " وليس هذا ذنب من يسب بكل تأكيد" ، وها نحن نخرج من مكانة الوسيط الاكثر فعالية فى القضيه الفلسطينه التى ظللنا لفترة طويلة نعتبرها قضية امن قومى مصرى الى جانب انهم اخواننا " اه والله اخواننا واللى مش مصدق يخبط دماغه فى الحيط" ، آن للغوغاء "القلة كما هى العاده" التى تقول بكل صفاقة وتبجح" هنفضل نحارب للعرب لحد امتى ياعم...... ايكش يولَعوا...!!!"


*** آن لكل هذا ان يُأتى ثمار نجاحه...... فتركيا دخلت على الخط كممثل لمطالب حركة حماس وكشريك اساسى فى اى جهود تسوية قد يتم القيام بها فى الفترة القادمه.



*** آن لكل هذا ان يُأتى ثمار نجاحه...... فقطر اصبحت من قواد المنطقه اصحاب الصف الاول .... تدعو لانعقاد القمم ... وتقول من الكلام على لسان اميرها ما عقمت السنه غلماننا من القاده عن نطقه .......



*** تستطيع ان تحتفل يامبارك .....فلن يزعجك احد بعد الان بكلام من نوعية " مصر الاخت الكبيره" او " نتطلع الى دور مصرى محورى فى هذه القضيه او تلك" ....... تريد السلام... حسنا ها هوه سلام الارانب الذى نعيش فيه....... ألا سحقا لك ولسلامك المخنث .... ألا سحقا.

لافتة جديدة للشاعر أحمد مطر!!

**بعيدا قليلا عن ازيز المعركة الدائره فى غزة .... هذه التدوينة ....
الشاعر العراقى أحمد مطر فى قصيدة جديدة لكل العرب :-
"اضغط على الصورة لتكبيرها"


اتمنى ان تفيقكم .....



السبت، يناير 03، 2009

وتــــســــتـــمـــر الــــمـــــذبــــــحــــة!!

هذه تدوينه حيث لا مجال للكلام سأترك الصوره تتكلم:-

























وهذا فيديو لبداية تحرك القوات الهمجية فى اول ليلة الرابع من يناير:-



الجمعة، يناير 02، 2009

مبارك : دى ارض اسرائيل ويجب ان ترى ما يدخل وما يخرج منها!!!!؟

والله بلغ السيل الزبى ..... والله لا اجد ما يعبر عما يموج فى نفسى ويحرق جنبات عقلى الا سبابا ما يزيدنى الا اثما وما ينقص من قدره شيئا.... لا لعلو مكانته "حاشاه" ولكن لضعف حجته وكثرة زلات لسانه وهوانه على الناس حتى اصبح الرد على كلامه من قبيل الجرى وراء طفل مشاكس قذفك بحجر فى الطريق ، المشكله انه ليس بطفل ولكنه رئيس دولة...... عذرا ان كان كلامى مبهما ولكنى امسك بزمام اصابع يدى بصعوبة بالغه عن النيل من عرضه السايسى - هذا ان كان قد تبقى له منه شىء - ان سالومى تبكى دما فى قبرها الان فقد اصبح هناك من تعرى اكثر منها امام بنى اسرائيل .... عذرا سالومى ولكننا حضارة سبع تلاف سنه ، ولازم دايما نكون سباقين فى الحجات دى...... سيدى الرئيس........ سيدنا يحيى يستطيع الان ان يبتسم فى مراره ..... هناك رقاب كثيره قطعت عوضا عنه .
*** اترككم مع التصريح الثورى الملىء بالحكمه الجباره ........ انصتوا


اللهم....... "مـــمـــنــوع" ......آمييييييييين


النهارده اول جمعه منذ بدأت الاحداث الدموية فى غزه، بس يظهر انها غزه فى "بعد اخر او عالم موازى " غير اللى احنا عايشين فيه، طبعا نزلت عشان اصلى الجمعه - ودا شىء فى حد ذاته جميل - اللى مش جميل ولا حتى طبيعى - خاصة انى صليت فى مسجد البلد الرئيسى اللى بيصلى فيه حوالى 3000 شخص - ان الإمام طلع من عالم موازى او بعد اخر " لالالا...... دا غير البعد بتاع غزه ....ركزوا شويه معايا ".... استنى حضرة سعادته يتكلم عن اى حااااااجه ..... اى حاااااااااااجه ......تخص وضع اهالينا هناك من بعيد او قريب او حتى من وجهة نظر الCNN .............. مفيش ........... بح ........... سكوت .......... هوه للامانه اتكلم عن الموت واعداد العدة له واننا الى جنة او نار ..... انا بصراحه ساعتها حسيت انى ظلمته وانه بيسخن بس وهيتكلم اهه...... لحد ما فهمت ان فيه جنازه هتقوم من المسجد بعد الجمعه....... ساعتها راح عندى كل امل فى انه ينطق حتى حرفى الغين والزاء مجتمعين ......... بس اكيد طبعا هيدعى ليهم، او حتى بوجه عام ، لأخواننا المسلمين فى مشارق الارض ومغاربها .... الخ الخ ..... الدعاء الاعتيادى بتاعنا يعنى ....... اقسم بالله ما قال فى دعاءه قبل الاقامه سوى " اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين" .......... وفقط .
*الهذا الحد اصبحت قبضة امن الدولة قوية على مساجدنا وبيوت الله؟!!!!!!!
**الهذا الحد بلغت المهانه اننا حتى اصبحنا غير قادرون على " الدعاء" ...... اى عبث تقوم به الدولة المصرية بشعبها ...... ارى مظاهرات تضامنيه فى كل الدول العربية التى نقول عنها " زهقنا نحارب لهم " تخرج بملايين بمساعدة انظمتها التى نقول عنها ايضا " نظم خانعه" لتقول لا للذى يحدث فى غزه ...... ونحن عندنا لو خرج مائتى شخص امام اى من نقابتى الحرية " المحامين والصحافة" تجد اضعاف اضعافهم من الامن المركزى يحيطون بهم وكانها محاولة لقلب نظام الحكم الذى يعبث بنا.
***والله بعد تفكير ...... لم أجد بدا من ترك الدعاء لاهل غزه ..... هناك ملايين كثيره فى العالم يدعون لهم ....... ارى ان يركز المصريون دعائهم وعملهم وجهدهم لهدم النظام الوثنى الذى يحكمنا بيد اقل ما يقال عنها انها " يد نجسه " لا تستحق ان توضع على قيودنا.
****ارى من يصح فيهم " وجاء من اقصى المدينه " قد كثروا هذه الايام ........ سيدى الرئيس هتحتاج كام معتقل زياده الفتره الجايه.... الناس بقت مش مستحمله رائحه الخيانه التى تفوح منك .
......... صاحب الفخامه والسعاده والسمو ........ اسال الله فى علياء سمائه ان يذلك انت واعوانك ومن مالئك على مرىء ومسمع من العالم كله ............ انتهى.