الأربعاء، يوليو 07، 2010

الوقفة التضامنية لـ محمد صلاح وتفاصيل تنشر لاول مره

النهارده الساعه 6 مساءا كان ميعاد الوقفه الصامته امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره تضامنا مع محمد صلاح 
الشباب بدأ يتجمع ووصل عددنا فى النهايه حوالى عشرين الى تلاتين شاب الى جانب قيادات فى الجمعيه الوطنية للتغيير فى الدقهليه وهم الاستاذ حمدى القناوى من حزب التجمع والدكتور سالم سلام الاستاذ بطب المنصوره ونائب الدكتور محمد غنيم منسق عام الجمعيه بالدقهليه.

*بدأت احتكاكات الامن مبكرا عن طريق ظابط فى ملابس مدنيه -فى الصور بالاسفل- وبعض عناصر الشرطه لتفريقنا وطردنا من المكان ،رفضنا الانسحاب لان التظاهر حق شرعى لينا وتحاور معه الدكتور سالم سلام و لما وجد اصرارنا على تنفيذ الوقفه رضخ للامر ، وتم استدعاء عقيد شرطه علاء زكريا رئيس البحث الجنائى لشرق الدقهليه - ايه صفته للتواجد هنا !!- وتم تصوير المتضامنين وحتى مراسلى الصحف والقنوات مثال على ذلك غادة مراسلة المصرى اليوم بالمنصوره وقد طالبتهم بمسح الصور الخاصه بها ولم يستجيبوا - تم تصوير ذلك .

**بعد قليل من عدم استجابتنا للامن فوجئنا بثلاثة اشخاص عرفوا انفسهم على انهم اهل محمد صلاح - عمه الاكبر "محمود" وابناء عمومته - تم التأكد من ذلك ، الا انهم وبدلا من الوقوف فى صفنا وصف ابنهم المعذب وجدناهم يشكروننا على الحضور مع المطالبة بالانصراف لان "محمد وصله حقه خلاص ووجودكم ملوش لازمه" ، ثار بعض الشباب واتهمهم بالجبن والرضوخ للتهديدات الامنيه الا انهم اصروا على انصرافنا بمسانده واضحه من الامن ، طبعا لم نستجب واستمرت الوقفه مدة نصف ساعه امام بوابات العيادات الخارجيه ثم انتقلنا الى البوابة الرئيسية للمستشفى واستمرت الوقفه نصف ساعة اخرى حتى الساعه السابعه حيث رفع المتضامنون لافتات تندد بتعذيب محمد صلاح وخالد سعيد وتطالب بوقف العمل بقانون الطوارىء والكف عن تعذيب المواطنين ، يذكر ان من الشباب المشارك اعضاء فى حركة 6 ابريل الشبابية وحركة كفاية .
 
***المعلومات الجديده :
1- الطرف الوسيط بين وزارة الداخليه - ممثلة فى العقيد علاء زكريا-  واهل محمد صلاح  -ممثلين للاسف فى اعمامه واقاربه من طرف ابيه المتوفى فى المرحلة الحاليه -  هو اللواء اسامه ابو المجد مرشح لعضوية مجلس الشعب فى الانتخابات القادمه وهو الذى مارس الضغط على اهله حتى استجابوا للظهور ومحاولة قتل القضيه واخمادها كما ساوضح.
2- امين الشرطه عبد الفتاح سليمان - احد عنصرى الشرطة المتهمين بتعذيب محمد صلاح - يمارس عمله فى مركز شرطة بنى عبيد بشكل طبيعى وعادى جدا حتى الان !!!!
3- للاسف مضطر اذكر النقطه دى واوضحها كويس ... اهل محمد صلاح فعلا هم امه واخواله وهذا الكلام على لسان احدهم اما اعمامه واقاربه من طرف والده فلم يكن لهم اى علاقه به وصراحة هذا ما استشعرته من تعاملهم معنا فى الشارع امام  المستشفى اليوم .
4- الام غلبانه جداجداجدا وكل ما يهمها هو علاج ابنها على نفقة الدولة لانها لا تستطيع التكفل بتكاليف العلاج وصرف تعويض مناسب وتوظيفه لانه حرفيا اصبح "عاجزا " - قبل الوقفه بمده بسيطه محمد كان فى غرفة العمليات وتم زرع شريحه فى فخده اخث من عظام اضلاعه على ما اتذكر ..امور طبية - ولا تدرى لها معيلا ولا جلادا الا النظام متمثلا فى وزارة الداخليه التى تطلق عليها اللقب الفخيم ..الحكومه.
5- مورست تهديدات من طرف اهل والد محمد المتوفى على الام انها اذا لم ترضخ لتسوية الامور بشكل سلمى وتغيير الاقوال -مع تعهد على طريقة وحياة ربنا ما هنتهمه انه بلاغ كاذب - فسوف يطالبون بالوصايه على محمد واخدها منها .
6- محامى محمد صلاح وهو الاستاذ مصطفى صلاح - مجرد تشابه فى الاسماء- لم يحصل على توكيل رسمى من محمد حتى الان -الواد مدغدغ فى المستشفى - ولكنه حضر ممثلا عنه فى التحقيقات وهو من قدم طلبات وقف التحقيق الغير قانونى واعادة التحقيق معه.
**ملاحظه: محامى محمد صلاح وهو الاستاذ مصطفى صلاح كان متوجه من خارج المنصوره الى مكان الوقفه فتم تعطيله من قبل الامن على الطريق ومنعه بشكل وصفه "بالتوقيف الدبلوماسى " له من اجل منعه من المشاركه والحديث الى المتضامنين ...احب اذكر هنا ان الاستاذ مصطفى للامانه من الناس -ان لم يكن اولهم - الذين ساهموا فى اخراج القضيه للعلن ..له منا كل الشكر والتقدير .


*** نوجه عناية الجميع للاتى :
--------------------------------- قضية محمد صلاح هى قضية نموذجيه للتعذيب الممنهج فى مصر على الخلاف من قضية خالد سعيد كالتالى :
1- محمد صلاح لازال حيا -شفاه الله وعافاه- وان كان الحقوقيون ينظرون اليها على انها ميزه وفضيله الا ان النظام الحقير ينظر لها على انها ورقة ضغط على اهل المعذب لتسوية الامور والا لن يتم علاجه او تعويضه بل وبالاحرى قد ينكل به وبهم .
2 - خالد سعيد -رحمه الله- توفى متأثرا بالضرب الهمجى ولم يعد عند اهله ما يخسروه اكثر من فلذة كبدهم الذى ضاع ..رغبتهم فى التعاون من من يريد ان يثبت اجرام المعتدين اقوى من رغبه اهل محمد صلاح .
3- اهل خالد سعيد كما ظهر لنا من صورة وتسجيلاته والحوارات معهم قادرين ماديا "مبسوطين" وله اخ ذو جنسية اخرى  ... على عكس اهل محمد صلاح الذى كان يعمل على توكتوك لتوفير نفقات المعيشه ووالده متوفى ، هنا تربح كفة الترغيب والترهيب عن قيمة اخد الحقوق او تبييض الوجوه .
4- هناك " اهلان " لمحمد صلاح ... اهله كامه واخواله وخالته - تكلمت معهم .... واهله كاعمامه واولادهم - تكلمت معهم ايضا ، اهل يحثوننى على مساعدتهم فى اخذ حق ابنهم بالقانون ودون الرضوخ للتهديدات كخاله الاستاذ عادل ...واهل يرهبوننى بالشكوى الى عائلتى "بلادنا متجاوره" اذا لم ارضخ واترك القضيه "واحنا ادرى بمصلحة ابننا منك ،.....اترك لكم الحكم .
5- والدة محمد سيدة حرة وتأبى الظلم على الرغم من ضعفها وتكالب الاحوال عليها ، ومن رآها فى المقاطع المصوره بالامس وهى تصرخ بان ما يؤذيها وترفض ان يتم هو تكذيب ابنها واتهامه "برمى جتته " على الامن المصرى فالامر كما قالت " احنا نتنازل ماشى ما دى الحكومه وابنى يتعالج ماشى وهنتنازل بس ابنى يطلع كداب لا ...ابنى مش كداب ...وابنى اضرب " ثم تنسحب من امامى والمراره تقطر من كلامها.
................لــــــــــــــــــذا وبناءا على ما سبق ....قضيه محمد صلاح قضية متكرره ونشهدها كثير خصوصا فى الريف المصرى الا ان التغطيه الاعلاميه شبه معدومه والاهالى لا يعرفون حقوقهم ويخافون حتى الموت من الداخليه ورجالها بدأ من اصغر خفير مرورا بالبشوات امناء الشرطه ومن تعامل منهم مع مأمور القسم فهو فى خبر كان فى عرفهم ، وهذا يحتم على منظمات المجتمع المدنى والحقوقيون فى مصر جماعات وافراد ان يتضامنوا مع ضحايا تلك القضايا جاعلين هدفهم ومقصدهم نقطتين لا غنى عن تحقيقهم :
1- اخذ حقوق ضحية التعذيب وحمايته من البطش الامنى والتهديدات بالملاحقه فيما بعد .                                                 2- اعطاء حجم اعلامى للقضيه يوصل رسالة لهواة ومتخصصى التعذيب والتنيكل بافراد هذا الشعب انه لاسكوت بعد اليوم ولتكفوا ايديكم عنا وتلتفتوا الى حقيقة عملكم ..... فرسالتى للشرطه المصريه : انهؤلاء هم شباب وافراد شعبكم ...احموهم بدلا من ان تعذبوهم .

الــصــــــــــــــــــــــــــــــــــــور
     الصور على موقع فليكر ...لحجم اكبر وتوصيف للصوره ..اضغط عليها .
دا عرض الصور على شكل داتا شوو  http://www.flickr.com/photos/7133493@N02/sets/72157624445757034/show/






الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 13


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 3


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 4


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 5


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 7


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 8


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 9


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 10


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 11


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 2


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 6


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره1


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 20


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 17



الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 18


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 16


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره15


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 14






الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 12



الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 19



الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره25


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره24

الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 21


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 23


الوقفة التضامنيه مع محمد صلاح امام مستشفى الدولى التخصصى بالمنصوره 22


مقــاطــع الفــــــــــــــــــــيديو










هناك 8 تعليقات:

  1. لابد للحف من قوه تحميه.....ياريت نأخذ والدته وأخواله للنائب العام والمحامى العام لأن أمه هى الوصيه عليه ....أين كان أعمامه أبان عمل الوصايه؟؟؟؟؟لا حق لهم الآن ...كل واحد فيهم عايز يهبر تعويض نتيجة بيعه -مره ثانيه-لأبن أخيه

    ردحذف
  2. يحتاج الحق لقوه تحميه!!!!!!!!!!!!لابد أن نساعد والة محمد صلاح للوصول للنائب العام والمحامى العام-ماحدش يقول هم فاضيين لنا !!!!لأ هذه هى وظيفتهم.....وبعدين أين كان أعمامه أبان تكليف الوصايه؟؟؟الآن ظهروا!!!!!!!!ليس لهم محل من الأعراب ومش ببساطه كده تغيير الوصايه ...لازم يثبتوا عدم أهلية الأم حتى تتغير الوصايه...طبعا كلهم -أهمامه عايزين يهبروا الهبره التمام ويبيعوا أبن أخيهم مره تانيه وثالثه وعاشره

    ردحذف
  3. محمد أبو العزم7 يوليو، 2010 11:53 م

    تغطية ممتازة ياأحمد ..
    تحياتى

    ردحذف
  4. راااااااااااااااااااائع يا دكتور .. احييك عالمجهود ده :)

    ردحذف
  5. مهندس محمود ابن عم الضحيه10 يوليو، 2010 2:46 م

    انا ابن عم الضحيه محمد صلاح وللاسف انا خارج مصر لاني اعمل مهندس بالسعوديه وطبعا الخبر ده نزل عليا كالصاعقه ومش مصدق اني يجي يوم من الايام نجط في الموقف كده كنت فاكر اننا بعيد عن المشاكل دي لكن للاسف كنت غلطان كلنا معرضين لنفس الموقف ده من الظلم والذل والهوان محدش يفتكر نفسه بعيد لكن احنا مش هنسيب حقنا ولازم البلد دي تنضف بقه لازم نعيش بكرامتنا او نموت احسن لتحقيق هذه الكرامه على الاقل اولادنا يعيشوا في مجتمع نظيف لم نحصل عليه نحن

    ردحذف
  6. تغطيه ممتازه

    بالتوفيق

    أستأذنك في النشر

    ردحذف
  7. @Dr.Online
    اتفضل .... البخل معيب :)

    ردحذف
  8. ظابط الشرطة إسمه محمود السيد عبد الفتاح من بني عبيد و أخوه مدرس إنجليزي إسمه حاتم السيد عبد الفتاح

    ردحذف